السبت، 10 سبتمبر 2011

بسم الله الرحمن الرحيم

أذا أراد المسلم الخير بنفسه سيدله الله الى الخير بتوفيقه , وأحد أسباب طلب الخير هو أن تعتزل الناس قدر المستطاع وتتفرغ لله قدر المستطاع فقد كان الرسل والأنبياء والصالحين من بعدهم يعتزلون الناس قدر المستطاع ..
ذهب سفيان الثوري وإبراهيم بن أدهم وداود الطائي والفضيل وبشر الحافي إلى أن العزلة خير من الخلطة لحديث الصحيحين وفيه قيل يا رسول الله أي الناس خير قال ( رجل يجاهد بنفسه وماله ، ورجل في شعب من الشعاب يعبد ربه ويدع الناس من شره )

ولحديث عقبة بن عامر رضي الله عنه قال قلت يا رسول الله ما النجاة قال ( أملك عليك لسانك وليسعك بيتك وابك على خطيئتك ) قال أبو الدرداء( نعم صومعة المرء المسلم بيته يكف لسانه وفرجه وبصره وإياكم ومجالس الأسواق فإنها تلهي وتلغي) وفي الخلطة امراض مثل الغيبة فإن عادة الناس التمضمض والتفكه بالأعراض فإن وافقتهم أثمت وإن سكت كنت شريكاً وإن أنكرت أبغضوك ، وفي الخلوة بعد عن الرياء الذي هو مرض الدعاة والعلماء والمنفقين والمحسنين ، لأن النفس تتشوق إلى الثناء عليها وتطلب المدحة ، وفي الخلوة بعد عن الأخلاق الرديئة والعادات الرذيلة التي ربما سرقها من طبائع الناس ونحن نرى ذلك في أبنائنا وبناتنا كم يتأثرون بمدارسهم وأسواقهم ومجتمعاتهم مع الحرص على إصلاحهم هذا في بلاد المسلمين ، فكيف بمن يعيش بعيداً نائيا عن بلاد الإسلام كالأيتام على موائد اللئام ، ففي مجالسة الفساًق مدّة من الزمن دون إنكار تطبّع بطبائعهم وميول للباطن بفعله لأن الفساد يصير بكثرة المشاهدة والمخالطة هيناً على النفس ويضرب العلماء على ذلك مثلاً بالصوم ، فنظراً لعدم تكراره في العام إلا مرّه ولقلة من يفطر فيه ، فإن المفطر فيه يكون في عرف الناس مرتكب لإثم عظيم وربما كفروه ، أما ترك الصلاة وهو كثير وقد يكون فعل ذلك كفر فلا تجد من ينكره لكثرته وتكراره وتساهل الناس في ذلك .
وفي الخلوة الخلاص من الفتن والخصومات وصيانة الدين عن الخوض فيما لا فائدة فيه لا دنيا ولا آخره ، بل قد يفضي إلى العصبية والبغضاء والحسد .
قال أبو مهلهل أخذ بيدي سفيان الثوري وأخرجني إلى الجبانة فاعتزلنا ناحية فبكى ثم قال : يا مهلهل إن استطعت أن لا تخالط في زمانك أحداً فافعل وليكن همّك مرّمة جهازك ، أي إصلاح ما فسد من أمرك .
وذهب بعض السلف إلى أن الخلطة أفضل لحديث المؤمن الذي يخالط الناسو يصبر على آذاهم خير من الذي لا يخالط الناس) وهو قول سعيد بن المسبب وشريح القاضي والشعبي وابن المبارك وعمل الأنبياء عليهم الصلاة والسلام .

وعليك بطلب العلم / فطلاب العلم سابقاً يذهبون من مدينه إلى مدينه ومن دوله إلى دوله ليطلبوا العلم , بينما نحن نطلب نجد أكثر من عشرة وسائل لطلب العلم منها الأذاعات المرئيه ( التلفاز والنت ) والمسموعه (الراديو والأشرطه بأنواعها ) والكتب المنتشره في المكتبات وبأبخس الأثمان تصور أنك تأخذ العلم من كتيب ثمنه ريالان تبخل على نفسك بريالان من أجل عمل تأجر عليه من الله , وتبذل الأموال من أجل دنيا فانيه أعلم أن عملك الخير كله لك لا يأخذ الخالق سبحانه منه له شيء أو مخلوق غيرك.



هذا الكتيب بأربعه ريال وأعتقد بتلقاه بثلاثه ريال لأن المكتبه الي عندنا غاليه شوي والله أعلم




هـذا الكـتـيـب بـريـالان فقط




هذا الكتيب بريالان مهم جداً جداً أعتقد لا غنى لمسلم عنه فهو عباره عن ثمانية كتيبات في واحد (بلت بلس ضد القشره) هذا الكتيب مهم فمن بعض محتواه كيفية صلاة الرسول صلى الله عليه وسلم , والذي أعتقد أن 99.99% من المسلمين لا يصلون كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصلي وأنا وأحد منهم




وهـذا الكتيب بـ 12 ريال




الخميس، 8 سبتمبر 2011

سعوديات يتقدمن بشكاوى للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء مفادها أنهن يواجهن صعوبة بالغة في العثور على ملابس محتشمة في الأسواق..!

المفتي وجه وزارة التجارة بمعالجة ظاهرة انتشار الملابس العارية..

سعوديات يتقدمن بشكاوى للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء مفادها أنهن يواجهن صعوبة بالغة في العثور على ملابس محتشمة في الأسواق..!

جدة: قضايا سعودية

قال تقرير صحافي إن وزارة التجارة والصناعة السعودية تلقت خطاباً من سماحة مفتي عام المملكة يتضمن حثها على محاربة انتشار ظاهرة الملابس النسائية العارية في الأسواق وتضاءل وجود الملابس المحتشمة في المحلات وبين التقرير أن الخطاب مبني على شكاوى رفعتها مجموعة من النساء للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء ومفادها أنهن أصبحن يجدن صعوبات بالغة في العثور على ملابس ساترة ومحتشمة في الأسواق.

وقالت صحيفة الوطن السعودية إن رئيس لجنة الأقمشة والملابس الجاهزة بغرفة جدة محمد الشهري أبلغها بأن قطاع رجال الأعمال ومنتجي الملابس الجاهزة ومستورديها حريصون على نشر الفضيلة في المجتمع تلبية لنداء ذوي الرأي والمشورة.. أضاف "دعت الغرفة التجارية بجدة أصحاب المحال، والمصانع، وجميع تجار الملابس المستوردة إلى احترام دعوة مفتي عام المملكة، من خلال توفيرملابس ساترة ومحتشمة ذات أكمام الطويلة، وتلبية حاجة السوق منها بأسرع وقت ممكن".

كلمة قوية للملك فيصل بعد هزيمته اسرائيل _ رحمه الله. - YouTube

كلمة قوية للملك فيصل بعد هزيمته اسرائيل _ رحمه الله. - YouTube

الشيخ المغامسي يبكي للفلسطيني الذي رفع يده للتشاهد - YouTube

الشيخ المغامسي يبكي للفلسطيني الذي رفع يده للتشاهد - YouTube

الملك فيصل يبكي لفلسطين - YouTube

الملك فيصل يبكي لفلسطين - YouTube

حصري فلم العين الأخرى - قناة البرهان الفضائية - YouTube

حصري فلم العين الأخرى - قناة البرهان الفضائية - YouTube